برلمان طلائع محافظة كفرالشيخ
بسم الله الرحمن الرحيم

للتسجيل فى منتدى برلمان طلائع محافظة كفرالشيخ

إضغط علي تسجيل لتنتقل إلي صفحة التسجيل وتتمتع معنا


إدارة المنتدي


عيد فطر مبارك علي جميع اعضاء المنتدي
 
الرئيسيةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حركة سوزان مبارك للمرأة تواصل برامجها التدريبية بين الشباب فى محافظات مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد فؤاد
رئيس المنتدي
رئيس المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 691
العمر : 25

مُساهمةموضوع: حركة سوزان مبارك للمرأة تواصل برامجها التدريبية بين الشباب فى محافظات مصر   الثلاثاء فبراير 23, 2010 12:31 am

تواصل حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام فعالياتها وأنشطتها فى محافظات مصر المختلفة والهادفة إلى نشر رسالة السلام والتسامح بين الشباب، حيث قامت الحركة باستكمال استراتيجيتها التى تستهدف نشر ثقافة السلام والتسامح وقبول الآخر وتنمية المهارات المختلفة بين الشباب المصرى، والتى بدورها تمكنهم من بناء مستقبل أفضل لهم ولمن حولهم.

وصرحت نجوى شعيب مدير عام الحركة بأن برامج التدريب التى نظمتها الحركة خلال شهرى يناير الماضى وفبراير الحالى لشباب محافظات الإسماعيلية والمنصورة ودمياط حققت نجاحا ملموسا، حيث أصبح الشباب قادر على نقل الرسالة إلى أقرانهم من الشباب والنشء كسفراء سلام فى محافظاتهم.

وقالت إن الحركة قامت بتدريب 30 شابا من محافظة الإسماعيلية على مهارات ثقافة السلام وفقا للدليل التدريبى والخاص بالحركة بهدف زيادة إعداد المدربين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم التدريبية وإكسابهم مهارات العمل الجماعى فيما بينهم .. مشيرة إلى أن التدريب أقيم فى مركز شباب الشيخ زايد بحى الشيخ زايد بالإسماعيلية.

وأضافت أن الحركة قامت أيضا بتدريب 40 شابا من محافظتى المنصورة ودمياط على مهارات ثقافة السلام والتسامح وقبول الآخر وتم إضافة أنشطة جديدة للدليل التدريبى استهدفت رفع قدرات المدربين والمتدربين للتعمق فى نشر رسالة السلام والمفاهيم الخاصة بها.

وأشارت نجوى شعيب مدير عام حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة إلى أنه من أجل الحفاظ على استمرارية البرنامج فى محافظات مصر المختلفة، قامت الحركة بإتاحة الفرصة أمام شبابها المدربين جيدا على تلك المهارات ليقوموا بتدريب أقرانهم داخل المحافظة، من أجل تحقيق المزيد من الاستمرارية والتواصل.

وأوضحت أن الحركة نظمت برنامجا تدريبيا فى محافظة كفر الشيخ، حيث قام شباب الحركة المدربين بالنزول إلى أحد مراكز الشباب لتدريب أقرانهم من الشباب على المهارات التى اكتسبوها الخاصة بثقافة السلام وقبول الآخر .. مشيرة إلى أنه على مدى أربعة أيام نجح شباب الحركة بتدريب أقرانهم من النشء والشباب على المهارات الموجودة بالدليل التدريبى.

وأضافت أن الحركة قامت أيضا بتدريب المئات من النشء والشباب والمدرسين والميسرات فى المدارس صديقة الفتيات على تلك المهارات فى وقت سابق بهدف أن تصل الرسالة إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص لتحفيزهم على ممارسة تلك المهارات التى ستؤثر بالفعل على حياتهم بالإيجاب من أجل إعداد أجيال قادرة على تحمل المسئولية وقادرة على التوسع فى نشر الرسالة إلى أكبر عدد ممكن.

وحفاظا على استمرارية واستدامة برامج الحركة، أوضحت نجوى شعيب مدير عام حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة أن الحركة تهتم بإشراك المدرسين فى ورش العمل، فعلى مدى أربعة أيام من يوم 8 إلى 11 فبراير الحالى، قامت الحركة بتدريب مجموعة جديدة من المدرسين من 6 محافظات على مهارات ثقافة السلام والتسامح وقبول الآخر، وذلك تلبية لما تدعو اليه السيدة سوزان مبارك رئيس ومؤسس الحركة من أهمية تدريب المدرسين وادخال مفاهيم ثقافة السلام فى البرامج الدراسية بطريقة جذابة وغير تقليدية.

وأشارت إلى أن السيدة سوزان مبارك حرصت على لقاء المتدربين والمتدربات فى هذه الورشة، ويأتى هذا اللقاء فى إطار اهتمام سيادتها بتعميق مبادىء ثقافة السلام لدى المدرسين والنشء وغرس مفهوم التفكير الإيجابى وما يتضمنه من ثقافة التسامح وقبول الآخر والحوار معهم.
وأكدت أن الحركة تعتزم - فى إطار الشراكة مع المجلس القومى للشباب - تنفيذ تدريبات بهدف رفع قدرات الشباب المصرى المشارك فى برلمان الشباب، حيث ستقوم بتطبيق تدريبها الخاص بنشر ثقافة السلام بين الشباب أعضاء البرلمان والمشاركين فى المعسكر الذى أقامه المجلس القومى للشباب فى محافظتى الأقصر وأسوان ويختتم فعالياته يوم الجمعة القادم .. لافتة إلى أن التدريب يستهدف 180 شابا وفتاة من المشاركين فى المعسكر.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.prkfs.yoo7.com
عمرو عادل
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

عدد المساهمات : 465
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: حركة سوزان مبارك للمرأة تواصل برامجها التدريبية بين الشباب فى محافظات مصر   الثلاثاء فبراير 23, 2010 5:14 am

جمييييييييييييييييييل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حركة سوزان مبارك للمرأة تواصل برامجها التدريبية بين الشباب فى محافظات مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برلمان طلائع محافظة كفرالشيخ :: برلمان طلائع محافظة كفرالشيخ :: اخبار البرلمان-
انتقل الى: